U3F1ZWV6ZTI1NTYxMTE2MzYyX0FjdGl2YXRpb24yODk1NzIxODI4OTI=
recent
أخبار ساخنة

معا 🙏 للحد من ظاهرة انتشار حرائق الغابات و الحفاظ على الثروات الحيوانية و النباتية

للحد من حرائق الغابات و الحفاظ على الثروات النباتية و الحيوانية 




تعد الحرائق  من أخطر المشكلات  التي تواجه البيئة و الثروة الحيوانية و النباتية ، حيث تتميز هذه الحرائق بسرعة انتشارها بصورة مفزعة لمسافات واسعة، و تستمر هذه الحرائق لأشهر وليس لأيام فقط ان لم يتم اخمادها و السيطرة عليها ، وينجم عنها العديد من السلبيات و  المخاطر البيئية ، وخاصة انبعاث الغازات السامة مثل أول أكسيد الكربون، ناهيك عن الخسارة الفادحة للأخشاب والثروة النباتية والحيوانية والبشرية، إضافة إلى التشويه والإضرار بالقيم الجمالية والسياحية في تلك المناطق.

لذا يجب على كل مواطن للحد من الحرائق اتخاذ هذه  الاحتيطات اثناء زيارته او تجوله في الغابات  

  1.   #  عدمالتدخين في الاماكن المملؤة بلأعشاب و التأكد من إطفاء أعواد الثقاب والسجائر عند رميها . 
  2. #  تبليغ الجهات المختصّة عند مشاهدة أو ملاحظة ما يستدعي نشوب الحريق كالاحتكاك والشرر في أسلاك أعمدة الكهرباء أو في المخازن.
  3. #  اذارأيت اي حريق يجب  الاتصال بالحماية المدنية للتدخل  في اقرب وقت  لتكون لهم فرصة اكبر  للسيطرة على الحريق في بدايته.
  4. # ترك المكان نظيف و عدم ترك المهملات والفضلات القابلة للاشتعال فلأماكن الغابات و خصوصا التي من الممكن ان تتسبب في  حريق مثل الزجاح.
  5. # لا تقوم بإشعال النار بالقرب من الأماكن الخطرة بحسن النية أو رمى بقايا السجائر.
  6. # اذا تطلب الامر و قمت بإشعلت النار يجب اختيار مكان مناسب  وتنظيفه من الاعشاب والاغصان وحفر حفرة صغيرة و عزلها ثم تشعل النار فيها  وعند الانتهاء اطفئ النار تماما  و قم بردم الحفرة .
  7. # لا تقم برمي الفضلات او النباتات الجافة او الاشجار او الاغصان.


الاسمبريد إلكترونيرسالة