U3F1ZWV6ZTI1NTYxMTE2MzYyX0FjdGl2YXRpb24yODk1NzIxODI4OTI=
recent
أخبار ساخنة

صيد الخنزير البري


الخنزير البري يعتبر من الحيونات الشرية و العنيدة يقضي معظم نهاره نائما و يبحث عن الطعام و ينشط في الليل . يتغذى على ديدان الأرض والحلزون ، ويهاجم المزارع ويفسدها بحفر الحقول وإفسادها. 

 دوافع صيد الخنزير البري


  عملية صيد الخنزير البري ما هي الا هواية ومتعة يمارسها عشاق المطاردة في البراري، ويتم صيده أيضاً عندما يهاجم الحقول وينفش فيها ويقطع جذور الأشجار فهو حيوان مؤذي وخبيث ويجب التخلص منه في الاماكن الزراعية في حال اكتشافه يقوم بالاتلاف لانه يقوم باتلاف المحاصيل الزراعية ويهاجم البشر ,وكما حدثنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم 
{اقتلوا الضار والضارة ولو من اولادكم} .


طرق صيد الخنزير البري


 الخنزير لا يؤذي الانسان الا اذا ظهر امامه فجأة ، وما يزيد من شراسته هو إطلاق النار في المكان الخطأ، ومن الطرق المشهورة في صيد الخنزير البري ما يلي:

 الصيد بالرصاص :


 و هو الشائع ،  ينصح بتصويب الرصاص على الخاصرة بسبب قرب القلب إليها، فباقي جسم الخنزير عبارة عن دهون أو جدار دهني قادر على صدّ أية طلقة نارية.

 نصب الفخ:


يتم صيد الخنزير البري عن طريق وضع الأفخاخ الحديدية، وهي عبارة عن مصيدة على شكل مشنقة يتم لصقها بالشجرة أو وضعها على الأرض، فعندما يضع رأسه سيعلق في الفتحة ولا يستطيع أن يتخلص منها.

 المطاردة : 


 قديماً كان هواة الصيد يركبون الخيل ويطاردون الخنازير البرية ويصطادونها بالسهام و كلاب الصيد ، ومن خلال هذا المشهد يستمتع الصياد بالسرعة والمتعة أثناء المطاردة، وتطورت المطاردة وأصبحت تستخدم فيها السيارات للمطاردة و كلاب الصيد المدربة.

والان اترككم مع فيديو ممتع لأجمل لقطات صيد.الهنزير البري 


الاسمبريد إلكترونيرسالة